منتدى الصحافة المدرسية بمشتول السوق (إعداد و تنسيق و إشراف ) أستاذ : جودة حسني



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الصحافة المدرسية بمشتول السوق (إعداد و تنسيق و إشراف ) أستاذ : جودة حسني

منتدى الصحافة المدرسية بمشتول السوق (إعداد و تنسيق و إشراف ) أستاذ : جودة حسني

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الصحافة المدرسية بمشتول السوق (إعداد و تنسيق و إشراف ) أستاذ : جودة حسني

لنتحاور و نتبادل الأفكار لتطوير العمل الصحفي و الارتقاء بمستواه على النطاق الداخلي و الخارجي من أجل التميز .... (مع تحيات) أستاذ :جودة حسني محمد


    الإعلام المدرسى و دوره المحورى فى العملية التعليمية

    جودة حسني
    جودة حسني
    المشرف العام و مؤسس المنتدى
    المشرف العام و مؤسس المنتدى


    المساهمات : 66
    تاريخ التسجيل : 14/05/2009
    العمر : 65

    الإعلام المدرسى و دوره المحورى فى العملية التعليمية Empty الإعلام المدرسى و دوره المحورى فى العملية التعليمية

    مُساهمة من طرف جودة حسني الأحد 17 مايو 2009, 3:55 pm

    الإعلام المدرسى و دوره المحورى فى العملية التعليمية



    الإعلام المدرسى من الأنشطة التربوية داخل المدرسة و هو كل ما يمارس من خلال الطلبة سواء كان قول أو كتابة .
    و يشمل الإعلام المدرسى كلا من :-
    1- الإذاعة المدرسية 2- الصحافة المدرسية 3- المناظرة المدرسية 4- البرلمان المدرسى
    و هذه المنظومة الإعلامية تتكامل فيما بينها لتحقيق أهداف عديدة للمجتمع المدرسى أولها و أهمها
    - خلق شخصية متوازنة ثقافياً و علمياً و اجتماعياً ، و آخرها أن ينعكس نجاح العملية التعليمية و التى فيها الإعلام المدرسى أحد أجنحتها على الوضع العام بالمجتمع .
    فالإذاعة المدرسية تساعد الطالب على التعبير الجيد و الفرض الجيد من خلال الفنون الإذاعية المختلفة التى تأتى الصحافة المدرسية و التى تساعد بفنونها المختلفة فى اكتمال البناء الإعلامى و المساهم فى إنجاح العملية التعليمية فهناك المقالات و التحقيقات و
    الحوارات الصحفية و التى تعلم الطالب الشجاعة فى التعبير و المواجهة و كيفية التصرف الجيد فى المواقف المختلفة .
    ثم تأتى المناظرة و البرلمان المدرسى لتكتمل بها المنظومة الإعلامية و التى تجعل البناء الإعلامي المدرسى متكاملاً حيث أن من أهدافها التدريب الجيد للعناصر الطلابية على كيفية عرض القضايا و طرحها و كيفية تناولها بالأسلوب الديمقراطي و الذى من خلالها يستطيع الطالب أن يعبر عن رأيه بحرية تامة مع احترام آراء الآخرين.. و هكذا نجد أن النشاط المدرسى لا غنى عنه حيث أنه يمثل صلب العملية التعليمية و بدون النشاط الإعلامي الذى هو المرآة العاكسة و الكاميرا الصادقة لما يدور فى المجتمع المدرسى تنهار العملية التعليمية فهو الرئة الحقيقية التى تتنفس بها المنظومة التعليمية فى مدارسنا المختلفة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 04 نوفمبر 2024, 11:44 pm